أخبار السياحة

وكالة إيطالية: حركة السياحة تنتعش مجددا فى مصر

أجرت الوكالة الإيطالية مقابلة مع أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة وقال أن السياحة كانت قد وصلت إلى ذروتها حيث وصلت إلى 12.6 مليار وذلك قبل وباء كورونا، ولكن تراجعت فى عام 2020 نتيجة للغلق الإجباري.

وقالت وكالة “سى فياجى” الإيطالية إن مصر تستعد من جديد لإنعاش السياحة بعد أزمة كورونا، حيث إنها استقبلت آلاف السياح فى المناطق السياحية، خاصة البحر الأحمر الذى يعتبر الوجهة المفضلة لدى الإيطاليين.

وأضاف يوسف: “من يوليو 2020 إلى بداية عام 2021 ، تمكنت مصر من جذب حوالى مليون سائح. في حين أن الأرقام لا يمكن مقارنتها بما اعتدنا عليه ، إلا أنها لا تزال تدفع العديد من المؤسسات إلى استئناف عملياتها وبدء قطاع السياحة، وفي الوقت الحالي يصل أكثر من 10000 سائح يوميًا إلى منتجعات البحر الأحمر التي أبلغت باستمرار عن انخفاض معدلات الإصابة بكورونا”.

وأكد يوسف أنه “تم تطعيم 100% من العاملين في شرم الشيخ والغردقة. كما أطلقنا حملة تطعيم طوعية ضد فيروس كورونا لموظفي قطاع السياحة في مواقعنا على البحر الأحمر.

في المستقبل ، نعتزم جعل التطعيم شرطًا أساسيًا للعمل في هذا القطاع.

وقال يوسف عن الاجراءات الأمنية التى تطلبها الحكومة المصرية إلى أنه “للحد من انتشار فيروس كورونا ، تضافرت جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان ووزارة الطيران لوضع وتنفيذ معايير صارمة للنظافة والسلامة للطيران والسياحة. هذه تنطبق على الطائرات والمطارات ووسائل النقل العام والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية.

إقرأ أيضاً: الهند تعيد فتح تاج محل مع انخفاض حالات كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى