مؤتمرات ومهرجانات

وزير السياحة: مصر مقصد مثالي لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة وممتعة

التقى وزير السياحة والآثار خالد العناني، اليوم الأربعاء، مسئولي معهد روبرت كوخ المسئول عن الصحة العامة بألمانيا وذلك في إطار زيارته الحالية للعاصمة الألمانية برلين لدفع حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بإطلاع مسئولي المعهد على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المقاصد والمنتجعات السياحية المصرية والمطارات والمتاحف والمواقع الأثرية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر وسيتم الانتهاء من تطعيم المواطنين والمقيمين بهما نهاية يونيو الجاري.

وأضاف أنه جاري تطعيم كافة العاملين بالقطاع في المحافظات والمقاصد السياحية الأخرى في القاهرة والساحل الشمالي والمحافظات السياحية بالصعيد والمدن السياحية المختلفة.

وأكد أن المقصد السياحي المصري هو مقصد مثالي لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة وممتعة خاصة في ظل المساعي العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى قيام المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC بمنح مصر خاتم السفر الآمن  Safe Travel Stamp.

كما تحدث وزير السياحة والآثار عن الزيادة الملحوظة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة منذ بداية العام الجاري. تجدر الإشارة إلى أن معهد روبرت كوخ يعد أحد المؤسسات البحثية الرئيسية والمعروفة في ألمانيا والمسئولة عن الصحة العامة فيها، كما أنه متخصص في الكشف عن الأمراض المعدية وغير المعدية والوقاية منها ومكافحتها وأساليب معالجتها على مستوى دولة ألمانيا.

إقرأ أيضاً: مفاجآت “نيوم”.. تدشين أكبر حديقة مرجانية في العالم بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى