أخبار السياحة

سياحة سوريا تبحث تطوير دمشق القديمة

نظّمت وزارة السياحة السورية برئاسة المهندس رامي رضوان مرتيني وزير السياحة، ورشة عمل ناقشت سبل تحسين الواقع الخدمي وكيفية الاستفادة من المقومات السياحية التى تتمتع بها محافظة دمشق.

وناقشت ورشة العمل واقع المدينة القديمة والخطط والإجراءات اللازمة لتحسينه وحل كافة مشاكل الكهرباء، الصرف الصحي، صيانة وتأهيل البنىة التحتية، الأرصفة والإشغالات، ووضع بعض المعايير لمستثمري الفعاليات السياحية والتجارية.

وقدمت وزارة السياحة خلال الورشة عرض تفصيلي حول المسارات السياحية في المدينة القديمة، والتي تشكل نقاط جذب للمجموعات السياحية بمايشمل (المسار الروحي، الأسواق التجارية، الحرف التقليدية، المنشآت السياحية)، إلى جانب مقترحات ترمي إلى الارتقاء بواقع المدينة القديمة مع الحفاظ على هويتها التاريخية والأثرية.

كما قدمت مديرية المدينة القديمة عرضاً حول واقع ووضع المنشآت السياحية والاشغالات، وصعوبات الواقع الخدمي ومقترحات الحلول.

وأكد المجتمعون على أهمية هذه الورشة، نظراً لعراقة مدينة دمشق القديمة وإعادة رونقها الذي ينعكس إيجاباً على القاطنين والزوار والسائحين، لاسيما أنها من أهم المقاصد السياحية في دمشق.

وحضر الورشة المعنيين في وزارة السياحة ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي، ومعاوني وزير السياحة المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى