سياحة

العناني : 525 ألف سائح زاروا مصر خلال أبريل الماضي

استعرض وزير السياحة والآثار خالد العناني، حركة السياحة الدولية الوافدة إلي مصر خلال العشر سنوات الماضية وكيف كانت النتائج مبشرة في أوائل عام 2020 وحتى ظهور الجائحة.

جاء ذلك خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في المائدة المستديرة التي نظمتها مؤسسة الشرق الأوسط والأدني الألمانية NUMOV German Near and Middle East Association تحت عنوان “مصر” وذلك بمقر المؤسسة برلين.

كما استعرض ضوابط استئناف السياحة الوافدة إلى مصر مرة أخرى منذ أول يوليو 2020 بعد فترة إغلاق دامت حوالي ثلاثة أشهر، موضحا الإجراءات الاحترازية المطبقة قبل دخول المسافر إلى مصر والتي من بينها ضرورة حصول القادمين إلى مصر علي شهادة اختبار سلبية لتحليل PCR لا تزيد مدتها على 72 ساعة قبل قدومهم لمصر.

مع السماح للركاب القادمين إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والأقصر الدوليين بعمل تحليل ال PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد فور وصولهم الى تلك المطارات، وذلك فى حالة عدم تقديمهم شهادة تفيد إجراء التحليل، مقابل سداد مبلغ 30 دولارا (أو ما يعادلها)، لافتا إلى إمكانية إجراء تحليل PCR وفحوص الأجسام المضادة “Antigen ” للسائحين بناء على طلبهم قبل المغادرة إلى بلدانهم.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى التحسن التدريجي الذي شهده أداء السياحة المصرية منذ استئناف حركة السياحة الوافدة، مشيراً إلى أن أعداد السائحين في تزايد منذ بداية عام 2021 حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل 2021 إلى 525 ألف سائح وهو حوالي 50% من مثيلتها من عام 2019 حيث كان يزور مصر مليون سائح شهريا، ما يدل على ثقة هذه الدول في المقصد السياحي المصري.

كما تناول الحديث ما قامت بها الدولة والحكومة المصرية لدعم القطاع السياحي وحركة السياحة الوافدة وخاصة الحوافز التشجيعية ومنها منح تخفيض على أسعار وقود الطائرات لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 15 سنتا على الجالون، ومنح تخفيض بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر2021.

إقرأ أيضاً: تركيا ترفع حظر التجول بدءاً من 1 يوليو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى