طيران

إعصار شاهين يؤجل الرحلات من وإلى مطار مسقط

قررت سلطنة عمان تأجيل وإعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار العاصمة مسقط، بسبب العاصفة المدارية شاهين.

وأعلنت هيئة مطارات عمان، عن إعادة جدولة كل الرحلات من وإلى مطار مسقط بسبب الإعصار المداري، ضمن جهود تتخذها السلطنة للخروج بأقل الأضرار من الإعصار.

وسيتم تأجيل الرحلات إلى وقت لاحق وذلك تجنباً لأية مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر للأجواء المناخية على سير العمليات في المطار.

ويبعد مركز الإعصار المداري حاليا حوالي 60 كم شمال شرق محافظة مسقط، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة أي ما يعادل 116 كم في الساعة.

وبحسب هيئة الطيران المدني العماني في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، فإن محافظات شمال الباطنة والظاهرة والداخلية والبريمي، ستشهد خلال الساعات القادمة رياحا نشطة تُقدر سرعتها بين 45 إلى 60 عقدة.

ويرافق الرياح القوية أمطار غزيرة تقدر بين 200 إلى 500 ملم، “ومن شأنها أن تؤدي إلى فيضانات خاصة عند التقائها بأمواج البحر ونزول الأودية”.

وطلبت هيئة مطارات عمان، من المسافرين التواصل مع وكلاء السياحة والسفر أو مع مركز استعلامات المطار، للتعرف على البرامج الجديدة لرحلاتهم الجوية الجوية، بعد إجراء بعض التعديلات على الرحلات المغادرة.

وبحسب الهيئة، فإنه من المحتمل ارتقاء تصنيف الحالة المدارية، لكن فرص الارتقاء بسيطة وقليلة إلا أن فرص انخفاضها أكبر من إعصار مداري من الدرجة الأولى إلى عاصفة مدارية نظرا لأنها تتحرك عن قرب وتُحاصرها اليابسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى